وكالة الفضاء المصرية تستقبل السفير الباكستاني

زيارة السفير الباكستاني إلى وكالة الفضاء المصرية
زيارة السفير الباكستاني إلى وكالة الفضاء المصرية

استضافت وكالة الفضاء المصرية اليوم الثلاثاء 31/8/2021 السفير الباكستاني ساجد بلال، ونائبه نزار خان، حيث قام الرئيس التنفيذي للوكالة د. محمد القوصي باستقبالهم والترحيب بهم في قاعة كبار الزوار، تضمنت الزيارة جولات داخل معامل الوكالة وتفقد الأقمار الصناعية المتنوعة وأحدث الإمكانيات التكنولوجية والطاقة البشرية المتمثلة في المهندسين والطاقم ككل، كما وتمت زيارة إلى مبنى AIT للتعرف على آخر ما توصلت له الوكالة من إمكانيات.

اقرأ أيضا| إطلاق 4 أقمار صناعية جديدة لأغراض البحث العلمي في 2022 | فيديو

وقد أعرب السفير عن إعجابه بالزيارة لمبنى وكالة الفضاء الحديث ورؤيته للمشاريع والإنجازات التي تقوم بها.

وأضاف أن الأقمار الصناعية تعد من أهم الأنظمة الحديثة لتحقيق سبل التواصل والعديد من المتطلبات المهمة للمجتمعات.


ومن جانبه أعرب د. محمد القوصي عن رغبته بتفعيل العلاقات الثنائية بين وكالة الفضاء المصرية ووكالة الفضاء الباكستانية (SUPARCO) وعقد اتفاقات بين الجانبين للاستفادة القصوى من خلال تبادل الخبرات والمهارات والكفاءات الهندسية والعلمية والبشرية وتفعيل العلاقات المشتركة لصالح البلدين ولتحقيق التعاون الفعلي في مجال بناء الأقمار الصناعية على وجه الخصوص لما تتميز به باكستان من تطور وتقدم ملحوظين في هذا الجانب.

وأشار السفير ساجد إلى أنه بالتأكيد سيكون هناك استثمار بين البلدين من خلال التعاون المشترك، ولما للبلدين من اتفاقات عديدة سابقة بينهم في نفس المجال.

وقام الرئيس التنفيذي للوكالة د .محمد القوصي، بتسليم السفير درع الشكر والتقدير من الوكالة، كما وأهدى السفير الباكستاني هدية ثقافية عن حضارة باكستان، إعرابًا عن التقدير والتعاون المستقبلي المشرق بين الجانبين.